Thursday, December 30, 2010

Please read this عشائر «الملحم» لجعجع: لا تقلل من شأن البدو الرحل


عشائر «الملحم» لجعجع: لا تقلل من شأن البدو الرحل
شتورة ـ «السفير» 
استهجنت عشائر الشيخ عبد العزيز طراد الملحم الكلام الاخير لرئيس الهيئة التنفيذية في القوات اللبنانية سمير جعجع الذي «قلل من شأن البدو الرحل وكأنهم ليسوا من بني البشر». 
وقال بيان حمل توقيع عشائر الشيخ عبد العزيز طراد الملحم: «نحن أحفاد الذين كان لهم الجندية والقيادة في الجيوش الإسلامية بالفتوحات لبلاد الشام، وعندما حرّرت من الروم أصبحت كلها بلادنا من البحر إلى البحر، ونرتحل من مكان لمكان في وطننا العربي الكبير الذي قسّمه الاحتلال، وجزّأنا إلى أقطار هو صانعها وواضع قوانينها ودساتيرها، وبرغم ذلك كان لنا قانوننا العشائري الموحّد الذي يحكمنا ونحتكم له بما لا يخالف شريعتنا الإسلامية، وهو الرادع بكل مـن يخل بالقيم والاخلاق وما زال سارياً بيننا عندما كان دستورك يا جعجع الذي تتغنى به حرمنا لسبعة عقود أقل حقوقنا الوطنية وهي «هويتنا اللبنانية». وقانون البدو الرحل رد عنا دهاليز فتنة الحرب الأهلية والطائفية التي غرق بها جعجع. وقانون البدو الرحل منعنا من العمالة وخيانة الوطن والتعامل مع الأعداء». 
أضاف البيان: «قانون البدو الرحل يتطوّر ويتحدّث مع تطور الحياة وظروفها، والقوانين المدنية لا تعرف التحديث، البدو الرحل أسسوا دولاً ووحّدوا بلداناً وأصبحوا قادة على رؤوس الأشهاد. وحملوا أعلى الشهادات واستلموا أرفع المواقع السياسية والقيادية في بلادنا العربية. البدو الرحل في الأمس القريب كنت في ضيافتهم في المملكة العربية السعودية، لتستنجد بحلولهم لإنقاذ نفسك.



The Lebanese bedouins respond to racist war criminal Samir Geagea: a must read. The 'ashaer of Abdel 'Aziz Trad el Melhem include the Abu 'Eid, my brothers from the Bekaa. Don't mess with us Geagea. 

No comments: