بسام القنطار يصيب الهدف
لم يخرج الاحتفال بيوم البيئة في لبنان عن رمزيته، التي لا تقدم ولا تؤخر في إحداث التغيير المطلوب، لكن الشراكة التي نجح وزير البيئة محمد رحال في نسجها مع الجهات المانحة تدفع إلى التفاؤل الحذر، في تحسين واقع البيئة في لبنان، لكي نوصي بها لأولادنا، كما نصحت حملة إعلانية أطلقتها وزارة البيئة أمس في نقابة الصحافة
بسام القنطار
نجحت شركة الإعلانات «أم أند سي ساتشي» في تقديم كليب إعلاني أنيق للترويج ليوم البيئة العالمي في نقابة الصحافة، أمس. هكذا وقف ممثل الشركة نزار الهندي ليطلق «وصية العاشق»، كما سمّاها. العاشق في الإعلان، رجل أعمال لبناني يجلس في بيته الفاخر وإلى جانبه زوجته وأولاده. يحمل العاشق وصيته ويقرأ بالعامية: «لمرتي الوقفت حدي العمر كلو، غابات الصنوبر وشلالات جزين وبحيرة القرعون، ولبنتي فرشات الربيع وزرقة البحر وحقول البرية، ولابني الأرز الشامخ وذهب السنابل وحساسين الضيع، نهر الباروك وجبال الصوان». لتخلص الحملة إلى شعار «فكر شو رح تترك لولادك وصيتك بيئتك».
بعدها اعتلى المنصة منير دويدي، المدير العام لشركة سوليدير التي مولت الحملة ليقول: «إن الشأن البيئي هو أحد العناوين الرئيسية لتطوير الوسط التجاري لبيروت عبر لحظ زيادة في المساحات الخضراء التي تشغل 50 بالمئة من الوسط التجاري»، دون أن يغفل «حل مشكلة مكب النورماندي، الأمر الذي وفر واجهة بحرية بطول 1500 متر، حيث أنشأت الشركة مساراً للدراجات الهوائية وحديقة على مساحة 70 ألف متر». لنتخيل دويدي يقرأ الوصية إلى أولاده في الكليب الإعلاني. بالتأكيد لقد ترك لهم أموراً أخرى غير المساحات الخضراء ومسار الدراجات وجبال الصوان؟
نجحت شركة الإعلانات «أم أند سي ساتشي» في تقديم كليب إعلاني أنيق للترويج ليوم البيئة العالمي في نقابة الصحافة، أمس. هكذا وقف ممثل الشركة نزار الهندي ليطلق «وصية العاشق»، كما سمّاها. العاشق في الإعلان، رجل أعمال لبناني يجلس في بيته الفاخر وإلى جانبه زوجته وأولاده. يحمل العاشق وصيته ويقرأ بالعامية: «لمرتي الوقفت حدي العمر كلو، غابات الصنوبر وشلالات جزين وبحيرة القرعون، ولبنتي فرشات الربيع وزرقة البحر وحقول البرية، ولابني الأرز الشامخ وذهب السنابل وحساسين الضيع، نهر الباروك وجبال الصوان». لتخلص الحملة إلى شعار «فكر شو رح تترك لولادك وصيتك بيئتك».
بعدها اعتلى المنصة منير دويدي، المدير العام لشركة سوليدير التي مولت الحملة ليقول: «إن الشأن البيئي هو أحد العناوين الرئيسية لتطوير الوسط التجاري لبيروت عبر لحظ زيادة في المساحات الخضراء التي تشغل 50 بالمئة من الوسط التجاري»، دون أن يغفل «حل مشكلة مكب النورماندي، الأمر الذي وفر واجهة بحرية بطول 1500 متر، حيث أنشأت الشركة مساراً للدراجات الهوائية وحديقة على مساحة 70 ألف متر». لنتخيل دويدي يقرأ الوصية إلى أولاده في الكليب الإعلاني. بالتأكيد لقد ترك لهم أموراً أخرى غير المساحات الخضراء ومسار الدراجات وجبال الصوان؟
No comments:
Post a Comment